منتديات سليمان سلطان

العلم يبني بيوتاً لا عماد لها والجهل يهدم بيوت العز والكرم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن الملائكة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إسماعيل
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 509
العمر : 24
عنوان فصلك : 9/3
اسمك الحقيقي : اسماعيل
المادة المفضلة : عربي
توقيع المدرسه :
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

مُساهمةموضوع: معلومات عن الملائكة   الجمعة أبريل 10, 2009 12:33 pm

معلومة جميلة جدا عن الملائكة

التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه

المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها "10" وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله

سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد

الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال

رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب

السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد

ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال

لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا

كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين

لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي

المصري ( العين عليها حارس). و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى

جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

يوم يقوم الحساب.


منقول


تحياتي:::::::::::اسماعيل[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير الظلام
Admin
Admin


ذكر عدد الرسائل : 1404
العمر : 24
عنوان فصلك : 9/3
اسمك الحقيقي : صخر حنونه
المادة المفضلة : العلم نور
توقيع المدرسه :
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الملائكة   السبت أبريل 11, 2009 5:22 am

جزاك الله خير إسماعيل

_________________


ليس المهم أن تشارك بألف موضوع ...بل المهم أن تضع موضوع يشارك فيه ألف عضو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو صهيب 2
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر عدد الرسائل : 343
العمر : 24
عنوان فصلك : no
اسمك الحقيقي : ممنوع
المادة المفضلة : مش عارف
توقيع المدرسه :
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الملائكة   السبت أبريل 11, 2009 7:34 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البرنس هاني
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

ذكر عدد الرسائل : 622
العمر : 24
عنوان فصلك : تاسع
اسمك الحقيقي : هاني الخضري
المادة المفضلة : دين
توقيع المدرسه :
تاريخ التسجيل : 11/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الملائكة   الخميس أبريل 16, 2009 7:27 pm

مـــــــــــــــــــــــــــــــشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إيهاب
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 55
العمر : 24
عنوان فصلك : 10/4
اسمك الحقيقي : إيهاب
المادة المفضلة : دين
توقيع المدرسه : ايهاب
تاريخ التسجيل : 31/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الملائكة   الخميس أبريل 23, 2009 7:03 am

مشكور على المعلومات المفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إسماعيل
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 509
العمر : 24
عنوان فصلك : 9/3
اسمك الحقيقي : اسماعيل
المادة المفضلة : عربي
توقيع المدرسه :
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الملائكة   الخميس أبريل 23, 2009 3:01 pm

مشكور على الردود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المجهول
طالب جديد
طالب جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 36
العمر : 24
عنوان فصلك : 9\3
اسمك الحقيقي : محمد
المادة المفضلة : كل المواد
توقيع المدرسه :
تاريخ التسجيل : 29/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الملائكة   الثلاثاء مايو 05, 2009 7:31 am

مشكور على المعلومات المفيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات عن الملائكة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سليمان سلطان :: :: :: .•:*¨`*:•. ][المنتديات العامه :: :: .•:*¨`*:•. ][ :: المنتدي الاسلامي-
انتقل الى: